welcome to your site


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من اهم عوامل النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sabrina



المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: من اهم عوامل النجاح   الجمعة يناير 09, 2009 1:28 am

النجاح دلك الشي الدي يسعى اليه كل الناس . ويتساءل كل الناس ماهو النجاح؟ وكيف نصل الى النجاح؟ ولا توجد اجابات مباشرة لهده الاسئلة|, لان النجاح له عوامل كثيرة ومختلفة تحددد كيف سيصل الفرد الى النجاح, وتخلتف هده العوامل باختلاف الافراد والجتمعات|, لكن هنا عوامل كثيرة مشتركة بين النجاح والناجحين, نستعرضها هنا بدون تفصيل مطولز وسنفصل في كل نقطة في مواضيع لاحقة.
وجود رسالة للحياة, وهوعامل مشترك بين كل الناجحين والمتميزين, والرسالة هي الغاية التي يرديها الفرد تحقيقها في حياته, وهي امر مستمر ولا يتنهي الا بموت الفرد, لدلك يعتبر النجاح رحلة مستمرة لاتتوقف, وهي في مراحل يكون النجاح باهرا وفي احيان يكون فشلا او نجاحا باهتا, والرفد الدي وضع رسالة حياته والتزم بها نجده اكتر حرصا على وقته واكثر حرصا على انجاز اهدافهوترك انجازات بارزة من بعد وفاته,هدا هو العامل الاول المشترك بين الناجحين, وجود رسالة للحياة
التخطيط وتحقيق الاهداف: وهدا امر بديهي لان منم التزم برسالة يؤديها سيضع اهدافا لتحقيق هده الرسالة , وسيخطط لتحقيق اهدافة بالتدريج, والتخطيط للحياة قد يكون عبارة عن اهداف عامة وخطط تفصلية وقد يكون تخطيط مفصل لفترة معينة, والتخطيط يساعد الانسان على التركيز وعدم التشتت في الاعمال جانبية لا تحقق اهدافهم.
تنظيم الوقت وادراة الدات: وهو التخطيط اليومي اي كيف سيقضي الانسان يومه؟ وتنظيم الوقت هو الدي يحدد نجاح الفرد او فشلةفي النهاية,لان اليوم النجاح استفاد منه الفرديقرب اليه النجاح ويقترب من تحقيق اهدافه وانجاز الرسالة, واليوم الدي لم يتفد منهولم يستغله سيأخره عن تحقيق اهدافهواداء رسالته,لدلك تنظيم الوقت وادارة الدات هو الدي يحدد نجاحك او فشلك.
التعامل مع الاخرين: وهو فن يحب ان يتعلمه كل الفرد يود تحقيق اهدافه, فلا نجاح من غير علاقات ولا ناجح من دون تعامل مع الاخرين والتعاون معهم.
التجديد والابداع: امران متلازمان, وهما امران ضروريان لكل شخص, اد ان الروتين اليومي الممل يمتص من طاقة وحماسة الشخص, فلزم عليه ان يجدد حياته يجددها من جوانبه الروحية والعقلية والنفسية والجسدية, ولهدا تجد الناجحون يحرصون على تطوير انفسهم من خلال عدة وسائل, ويحرصون على تطوير وسائلهم لتحقيق اهدافهم , هده هي اهم العوامل المشتركة بين الناجحين
كلمة اخير اختم بها الموضوع: لا نجاح بغير اصرار وعزيمة وارادة زيادة على العمل المستمر المتواصل
اعلم ان الفشل هو بداية النجاح ف تيأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من اهم عوامل النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
welcome to your site :: منتديات التنمية البشرية وتطور الذات :: منتدى التنمية البشرية-
انتقل الى: